info@alrajhifood.sa
رائدون ومتميـزون في مجال الصناعات الغذائية
موقعنا المركزي هو القلب النابض للابتكار والإدارة
نبذة عن الشركة
تأسست شركة الراجحي الغذائية، عام 2021م، هجرياً عام 1442 هجري؛ عبر الإستحواذ على أربعة فروع كنواة لشركة حديثة في مجال الصناعات الغذائية والمطاعم، حيث تعود ملكية الشركة للشيخ /عبدالكريم بن محمد الراجحي. تسعى شركة الراجحي الغذائية إلى أن تكون رائدة ومتخصصة في مجال الصناعات الغذائية، عبر تنوع خدماتها بين مجال الإستثمارفي المطاعم، وخدمات تقديم الوجبات الخارجية للحفلات والمؤتمرات الكبيرة، والإستثمار في تصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية للمطاعم الخارجية.
في شهر مايو 2021
تم الإستحواذ على أربعة فروع
fffffff25%
في شهر يوليو 2021
تم الإستحواذ على أربعة فروع
fffffff25%
في شهر سبتمبر 2021
تم الإستحواذ على خمسة فروع
fffffff31%
استراتيجية التوسع
انطلقت استراتيجية شركة الراجحي الغذائية ابتداءً عبر الاستحواذ على شركة بيت الحمص وكذلك الاستحواذ على أربعة فروع من سلسلة المطاعم، حيث واصلت الشركة استراتيجيتها التوسعية عبر سلسلة من الاستحوذات المتتالية حتى أصبح عدد الفروع التي تملكها الشركة بنهاية عام 2021 إلى 16 فرعاً.
في شهر ديسمبر 2021
تم الإستحواذ على ثلاثة فروع
fffffff19%
في شهر يناير 2023
تم التوسع بـ 6 فروع جديدة لعلامة تجارية
القنديل الذهبي
fffffff60%
في شهر يوليو 2023
تم الإستحواذ على علامتين جديدتين وهما
فرن المعالي وشهية
fffffff15%
مركزية واستدامة
رؤية شركة الراجحي الغذائية
ترتكز رؤية "شركة الراجحي الغذائية" على مبدأ الإستدامة، حيث أسست الشركة مصنعاً مركزياً يخدم جميع الفروع، وذلك بهدف مضاعفة الجهود وتحضير الأصناف حسب معايير الجودة، ومن ثم توزيعها على كافة الفروع.
تكلفة المصنع المركزي
تقدر تكلفة المصنع المركزي بحوالي 15.000.000 ريال سعودي، حيث تم اختيار أفضل الشركات المصنعة للأجهزة، بالإضافة إلى أحدث التقنيات العالمية في مجال الأغذية، للإرتقاء بمستوى المطاعم والمنتجات الغذائية.
نمو الشركة
تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وسعياً لتطوير الشركة، سعت شركة الراجحي الغذائية إلى تطوير الفروع المستحوذ عليها، وذلك بإدخال معدات حديثة للمطاعم، واستقطاب أمهر الكفاءات والخبرات وتدريب العمالة بما يخدم استراتيجية الشركة لتنمية الصناعات الغذائية. فمنذ أن نشأت الشركة وهي في نمو مستمر، بين استحواذ على فروع ونمو مبيعات مختلفة؛ حيث تجاوزت مبيعات الشركة بحلول نهاية ديسمبر الماضي 35 مليون ريال. كما أرتفعت قيمتها السوقية إلى أكثر من 50% من قيمتها عند تأسيسها نتيجة للتوسعات المخطط لها حسب استراتيجية الشركة.